لماذا الصلعة جميلة؟


By: Ben Fitzgerald - Source: 500px.com
الصورة: By: Ben Fitzgerald – Source: 500px.com
منذ عامين تقريباَ، بدأ الصلع ينهش جمجمتي. لا أخفي أنّ الهلع استحوذ عليّ، وأحبطتني فكرة أنّي سأكون أصلعاً في المستقبل. ولكن خلال عامين أصبحت رسميّاً أصلع، وما كان بالنسبة لي مستقبلاً، أصبح حاضراً. بكل الأحوال، خلال هذه الفترة تصالحت مع الفكرة عندما أكتشفت أنّي أنتمي إلى أخويّة كونيّة عابرة للدول، القارات والحضارات.

اليوم أكتب هذا النص ورأسي حليقاً مع لحية متوسطة، فمن المفضّل أن لا يحلق الشخص الكامل الصلع ذقنه وإلاّ فإنّ رأسه سيشبه إلى حد بعيد المؤخرة (أو الطيز باللغة العاميّة) على حد تعبير صديقي الأصلع القادم من بلاد العبث. ففي العامين الماضيين، توصّلت إلى العديد من الخلاصات، وهي اتت بعد تجارب ونقاشات مطوّلة مع أصدقاء أصبحوا صلعاً، سأقوم هنا بمشاركتها معكم. كما ويهدف النص إلى رفع معنويّات الأشخاص الذين بدأ الصلع يغزو رأسهم، وعدم نكران الواقع عبر اللجوء إلى طرق ملتوية مثل ارتداء الباروكة أو تبذير أموالهم على زرع الشعر أو تضييع وقتهم باستخدام كريمات وزيوت قد تؤدّي إلى إنبات بعض الشعيرات التافهة فوق صلعتهم.

لماذا الصلعة جميلة؟

أولاً، التخلّص من تسريحة الشعر السيئة: لن تُعاني بعد اليوم من تسريحة شعر رديئة. أحياناً تستيقظ ولديك تسريحة شعر سيّئة، هي سيئّة دون إرادتك، ولو حاولت تغييرها عبر ترطيب شعرك أو وضعك البرينتين (الجل) عليه ستبقى كما هي: سيئة.

الصلع سيمنحك كل يوم ذات الشعور، فأنت لن تقع في فخ التسريحات الجميلة والرديئة بعد اليوم.

ثانياً، التوقف عن زيارة الحلاق: لست بحاجة إلى الذهاب إلى الحلاّق بعد اليوم، ودفع بعض من أموالك له. ولن ينتابك قلق البحث عن حلاّق جديد عندما تنتقل إلى العيش في مدينة أو قرية اخرى. هو استقلال تام عن كل ذلك العالم، عالم الحلاقون ومصففو الشعر. طبعاً، ستفتقد للأحاديث الغريبة مع حلاقك، وستغيب عنك بعض المعطيات حول سكّان الحي الذي تقطنه. بعد اليوم، لن تُعرف أخبار تلك الفتاة الشقراء التي تقطن في الطابق الثالث من البناية الملاصقة لبنايتك، ولن تتمكّن من متابعة قصّة الشاب الذي خطب ثلاث مرّات ولليوم لم يتزوّج بعد.

ستغيب هذه القصص عنك، لذا من المفضّل أن تبحث عن مصدر آخر لمعلوماتك الإجتماعيّة. وقد يكون هذا أكثر الأسباب المقلقة حول الصلع.

ثالثاً، الحفاظ على البيئة: ولأنّ رأسك أصبح دون شعر، فهذا يعني استخدام كميّة مياه أقل أثناء الاستحمام، وبالتالي توفير للمياه الجوفيّة، وحماية للكوكب من الموت المحتوم. كما وأنّ الصلعة تقلل من مدّة استحمامك، بما يعني استخدام أقل للطاقة الكهربائيّة.

الآن، يمكنك أن تستريح فأنت بصلعتك تؤدي قسطك إلى العلى، وتحمي الأرض من مخاطر الجفاف والتصحّر. افتخر بنفسك فأنت أخضر بطبيعتك.

لو أنّ السبعة مليارات لديها الصلعة التي لديك، لكان الكوكب بألف خير.

رابعاً، توفير الأموال: بما أنّك لن تذهب إلى الحلاق بعد اليوم، فالأموال التي كنت تصرفها عنده ستكون لك. كما أنّ استخدامك للشامبو سيتقلّص. وعلبة الشامبو التي كانت تكفيك لثلاثة أسابيع ستكفيك لشهر ونصف، بما يعني أموالاً إضافيّة في الجيب. وعندما تخرج من مرحلة النكران، ستتوقّف عن شراء الكريمات والزيوت التي تساعد على إعادة إنبات الشعر، وبالتالي توفير أكثر للمال.

تذكّر دائماً، عندما يبدأ الصلع باجتياح رأسك، أحلامك تصبح أقرب. ولن تضطر أن تأخذ قرضاً من المصرف كي تشتري سيّارة، أو عقداً من الالماس لحبيبتك.

خامساً، توفير الوقت: لن تضطر أن تخسر ما بين الثلاثة والخمسة دقائق لتصفف شعرك عند الصباح، ولن تضع مجهوداً إضافيّاً خلال النهار لتنظر بين حين وآخر إلى زجاج تعبر من أمامه لتتأكّد ما إذا كان شعرك يحصل على رضاك أو رضى المجتمع. لن تهدر طاقتك في الاهتمام بشعرك، وحمامك سيكون أقصر من السابق. هكذا، يُمكنك أن تقضي هذا الوقت بالاستمتاع بالأشياء التي تحبها، مثل احتساء القهوة مع الأصدقاء، الاستماع إلى الموسيقى المحببة إليك، أو حتّى مجرّد الجلوس لوحدك لتحدّق باللاشيء بسلام داخلي نادر.

في جميع الأحوال، يبدو أنّ الصلع هو أحد ملامح الرجل في القرن الحالي والقادم (أحاول التفاؤل ليس أكثر)، لذا على الذين يُحاولون العيش في نكران وتخبئة الصلعة فهُم لا يجعلون من أنفسهم سوى أضحوكة للآخرين، لأنّ الجميع يُعرف من يضع الباروكة، ومن يُحاول تغطية الصلع عبر تغيير تسريحة الشعر أو زرع الشعر.

أخرجوا من الخزانة، أكشفوا عن الصلعة، وكونوا، كغيركم، مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات مع اخوتكم في الإنسانيّة.

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

7 thoughts on “لماذا الصلعة جميلة؟”

  1. مع إني كنت مفكرة الزلمة اللي شعراته طوال سكسي أكتر بس فظيع كيف أقنعتني! خلص غيّرت رأيي نهائيا. بدّيش غير واحد أصلع، لحياة أسعد وأفضل وأوفر وأخضر😀

    أعجبني

    1. جميل انو قنعنا صبيّة بهيدا الشي ..يبدو انو ماكينة البروباغندا ماشية وناجحة😛

      واصلاً معروفة انو الانسان الاصلع هو انسان جميل وصالح ولذيذ😛 هههه

      أعجبني

  2. لقد زرعت بذور طمأنينة في قلبي ستنموا لتصبح أشجاراً خلال العامين المقبلين، وهي الفترة الإفتراضية التي خلالها سأصبح أصلعاً.
    أنت كنز حقيقي لكل أصلع، يجب أن نحتفي بكل نحن جميع الصلع حول العالم.

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s