في مواجهة الإسلام السياسي (كتيّب)


غلاف كتيّب "في مواجهة الإسلام السياسي". من تصميم ناشط الغرافيتي المصري: التنين
غلاف كتيّب “في مواجهة الإسلام السياسي”.
من تصميم ناشط الغرافيتي المصري: التنين

في العيد الخامس للمدوّنة، سأقوم بنشر على دفعات وضمن كتيّبات الكترونيّة مستقلّة، المقالات الذات المعالجة المتقاربة، إضافة إلى كتيّب الكتروني يحتوي على أفضل القصص القصيرة التي كتبتها خلال هذه الفترة.

***

يضم الكتيّب الذي أنت بصدد قرائته أفضل ستة مقالات حول قضيّة الإسلام السياسي، وهي من القضايا التي طرحناها على صفحات من المدوّنة منذ إنشائها في العام 2007.

أخذ موضوع الإسلام السياسي حيّزاً واسعاً من صفحات المدوّنة، وسيكون له حصّة كبيرة لاحقاً، وذلك يعود إلى كون الإسلام السياسي أصبح لاعباً أساسيّاً في المشهد السياسي المحلي، الإقليمي والعالمي، وهو أحد أبرز دعائم الإستبداد الفكري والبطريركيّة الذكوريّة.

ولأنّ المدوّنة هي فسحة حريّة في مواجهة أي منظومة قمعيّة، إن كانت سلطويّة، دينيّة، بطريركيّة، سياسيّة، أم اقتصاديّة، تعددت المقالات التي تتناول الإسلام السياسي، تحليلاً ونقداً.

المقالات التالية لا ترتبط بالضرورة في شكلها العام، ولكن المقاربة واحدة للإسلام السياسي، إن كان من ناحية تناول مسألة “موت بن لادن”، أسباب صعود الإسلاميون ووصولهم إلى السلطة في عدد من الدول العربيّة، أم من ناحية نماذج “حزب الله” و”حماس” كحركات تحمل شعار “مقاومة الإحتلال”، وتأثير الإسلام السياسي على قضيّة فلسطين والصراع الدائر مع إسرائيل.

 المعركة مع الإسلام السياسي طويلة، وما نعيشه اليوم ليس سوى البداية. لنستعد!

أنقر هنا لتحميل الكتيّب الالكتروني بصيغة (بي دي أف)

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

1 thought on “في مواجهة الإسلام السياسي (كتيّب)”

  1. ما كنت لأسميها معركه.. بكل الأحوال لا أحد يريد حكم اسلامي بأي دوله عربيه، اسلاميه كانت ام لا.. ! على العموم التطرف مرفوض بكل امور حياتنا سواء بالدين او غيره لذلك نتمنى من تلك الجماعات تحسين صورة الاسلام لا العكس.. و اتمنى من هذا الكتيب ان لا يهاجم الاسلام دون براهين ولا يحكم على الدين من خلال بعض اللذين يدعونه..

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s