الجنرال سليمان يكره الموسيقى!


هل سمعت في السابق أغنية “جنرال سليمان”؟ إن لم تكن قد سمعتها، فأنت ستحاول في أقرب فرصة الإستماع إليها، خصوصاً عندما تعرف أن الفنان ، زيد حمدان، صاحب هذه الأغنية قد سُجن بسببها في بلد يدّعي أنّه فسحة للحريات العامة في العالم العربي. 

الأمس، الأربعاء 28 تموز، اعتقل الفنان زيد حمدان بسبب أغنية “جنرال سليمان”، التي يُطالبه بها بالرحيل عن الحكم، بتهمة التطاول على “الجنرال سليمان”، الذي يشغل حالياً منصب رئيس الجمهورية. علماً أنّ الأغنية لا تقتصر على الطلب من “جنرال الكرسي” الرحيل، فاللائحة تطول، لتشمل السياسيين الفاسدين، رجال الميليشيات، تجّار الأسلحة، المخابرات الدولية وغيرهم من القابضين على البلاد.

نذكر أنّ هذه الحادثة ليست يتيمة في عهد “الجنرال سليمان”، فهي تأتي في سياق سلسلة من قمع الحريّات العامة بدأت مع إيصاله إلى الكرسي، ولكن علينا أن نذكر دائماً، أن عهد الديناصورات قد ولّى، وحملة الترويض مستمرة.

أخيراً، لننظر قليلاً إلى محيطنا. في الوقت الذي يُنذر به الربيع العربي بسقوط الأنظمة القمعية والديناصوريّة، تتراجع الحريّات في بيروت لتصل إلى هذا المستوى البائس. عيب يا “جنرال”.

ملاحظة: ليلاً، إطلق سراح زيد حمدان، ولكن هذا لا يعني أبداً السكوت على الحادثة وكأنّها حدث عابر جداً في المشهد اللبناني. لا لحكم الديناصورات!

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

2 thoughts on “الجنرال سليمان يكره الموسيقى!”

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s