أسبوع ‘الدراجة الهوائية- Go Green’


critical mass

نُطلق، هذا الأسبوع، على صفحات المدوّنة، “اسبوع الدرّاجة الهوائيّة”، تحت عنوان “Go Green with a bike”.

وعلى مدى هذا الأسبوع، سنتناول نص من ثلاثة أجزاء حول تجربة اقتناء الدراجة الهوائيّة- الكهربائيّة، والتي تعرف باسم ‘Eco-Bike’، كوسيلة أساسيّة للتنقل، ومنافعها على الصعيد الاقتصادي، البيئي، والصحي. أما الجزء الثاني، فهو إجابة عن سؤال “من يُمكنه أن يقتني الدراجة الهوائية- الكهربائية؟”.

أما الجزء الثالث، فهو أيضاً محاولة للإجابة على سؤال “كيف يُمكن للمنظمات والأندية البيئيّة أن تُساهم في تعميم ثقافة الدراجة الهوائية؟  

إضافة إلى الإضاءة على حملة مدنيّة بدأت منذ فترة في لبنان، وأطلقها عدد من الناشطين المدنيين والبيئين. وهي الآن، في خضم التحوّل من حملة الكترونيّة إلى حملة تجوب الأراضي اللبنانيّة، من أجل تشجيع الناس على استخدام الدراجة في تنقّلها، وحثّ السلطات المحليّة على دعم ثقافة الدراجة الهوائيّة، وذلك عبر تخصيص طرقات خاصة بالدراجات الهوائيّة، من أجل سلامة مستخدمي الدراجات الهوائيّة.

أما اليوم الأخير، يُختتم بـ”قالوا في الدراجة”، وهو مجموعة من العبارات التي قيلت في الدراجة.  

الكاتب: Hanibaael

Writer. Content Creator & Fire Performer

6 رأي حول “أسبوع ‘الدراجة الهوائية- Go Green’”

  1. Beautiful, looking forward to reading all three parts! maybe you can add a solution for those of us who live on top of a hill facing Beirut and how we can surpass the obvious dilemma of pedaling upwards, thus fulfilling my dream of having a bike!
    awesome blog!

    إعجاب

    1. @ Ninz،
      النقطة اللي طرحتيها هي اكتر المشاكل اللي بتواجه الناس اللي ساكنين بالتلال المطلة ع بيروت، وشغلهم ببيروت، والنصوص مرتبطة اكتر بتجربتي بالتنقل ع الدراجة الكهربائية ما بين الضواحي والمدينة. ولكن لا بد انو جرّب الدراجة اللي معي للمناطق العالية، وشوف اديش فعالة للتنقل.
      🙂

      إعجاب

أضف تعليق