استيقظوا.. الصحارى تجتاحنا!


فيديو من إصدارات “بوابة المدوّنون الاحرار”، يعرّف بالموقع الذي يضم أكثر من 200 مدوّنة وموقع وصفحة الكترونية “متمرّدة” من مختلف أنحاء العالم العربي على التطرف والسيطرة الدينية على كل نواحي الحياة، وكل منها يعالج القضية من منطلقات متنوّعة: علمانية، علميّة، إنسانية، فلسفية، ماديّة جدليّة، روحية، لادينية، ملحدة…ألخ.

وعن أهداف البوابة، يكتب مؤسسيها الذين لم يفصحوا عن هويّتهم حتى الآن، رغم محاولة عدد من المدوّنين من لبنان وعدد من الدول العربية الاتصال بهم:

“تجمع عناوين أهمّ المدوّنين والناشطين الأحرار في العالم العربي من الذين يضطرّ معظمهم للعيش في الخفاء والكتابة بالسرّ بسبب التهديدات المحيطة بهم من رجال السلطان واللحى المظلمة المسلّحة بسيوف الإلغاء.

تم تأسيس البوّابة إنطلاقاً من ضرورة وجود جبهة جامعة للمدوّنين الأحرار في العالم العربي في وجه الهجمة الظلامية التي تجتاح مجتمعاتهم. وهي تهدف لأن تكون صوتاً عالياً للرفض في زمن استفحل فيه الصمت بعدما انقرضت الحرّيات على أبواب السلاطين وماتت العقلانية تحت أقدام العمائم واختفت الثقافة من مكتبات لا تحوي سوى كتبً تُحفظ ولا تُناقَش، وبعدما دُفنت الإنسانية خلف اللون الأسود والنوافذ المغلقة”.

العنوان: http://wake-up-arab.blogspot.com

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

2 thoughts on “استيقظوا.. الصحارى تجتاحنا!”

  1. مبادرة جديرة بالاهتمام.. أرجو أن تبحث عن جمع الجهود و الأفكار من أجل العلمانية و العقلانية حقيقة و لا تتحوّل فقط إلى مجمع شتم مجاني دون عمق فكري مثل مبادرات أخرى للأسف لم يكتب لها أن تفعل شيئاً مثمراً.

    أعجبني

    1. تحياتي ياسين،
      “بوابة المدونون الاحرار” في تنوّع هائل. وطبعاً في تفاوت بين الاساليب والانماط الكتابيّة وانواعها وطريقها المعتمدة من قبل المدونين. وهيدا شي جيّد. وكتير من المدونات بتطرح المسائل بشكل بحثي ومعمّق وبتقدم رؤية مختلفة!

      تحياتي ياسين🙂

      أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s