“اوقفوا قتل الصحافيين”


By Hanibaael- Horizon Photography

لوس انجلوس- هاني نعيم

أقام، ليل الثلاثاء الماضي، عدد من الناشطين والصحافيين اللبنانيين والفلسطينيين اعتصاماً صامتاً في حي وست وود، في مدينة لوس انجلوس، استنكاراً لارتكاب جيش الاحتلال الاسرائيلي جريمة قتل زميلهم الصحافي، المراسل في جريدة “الأخبار”، عساف أبو رحال أثناء قيامه بواجبه المهني في تغطية اختراق الجيش الاسرائيلي للحدود اللبنانية، والتي ادّت إلى اشتباكه مع الجيش اللبناني.

حمل المشاركون صورة الشهيد أبو رحال، محاطة بالشموع، وإلى جانبها يافطات حملت شعارات تدعو لـ”وقف اغتيال المدنيين والصحافيين في لبنان، وفي كل مكان في العالم”. الصمت الذي خيّم على المشهد العام للتجمّع، خرقه بعض المارّة الذين استفسروا أكثر عن ما يجري وسبب قتل أبو رحال. ورغم الطابع السلمي والصامت للتجمع، لم يمنع بعض المارّة من استفزاز الناشطين. “أنتم من أطلق الطلقة الأولى”، قالها أحد المارّة، بعد أن عبر الطريق إلى الوجهة المقابلة للشارع.

أما بالنسبة لمنظّمي التجمّع فالرسالة محدّدة. يشرحها المصّور الصحفي الفلسطيني محمود جعبري قائلاً “قمنا بهذه الخطوة تأكيداً على وحدة الجسم الصحافي، ولنوجّه رسالة للعالم، وللشعب الأميركي خصوصاً بأنه يجب الوقوف أمام الاستهداف المتعمّد للصحافيين، وهو ناقوس خطر بحق كل صحافيي العالم أينما كانوا”. ويضيف جعبري مختصراً “دم الشهيد عساف أبو رحال هو دم جميع الصحافيين، وجريمة كهذه يجب الا تمر مرور الكرام”.

من جهتها، أشارت الصحافية الشابة اللبنانية سارة هلال إلى أن الجريمة التي ارتكبت بحق أبو رحال يمكن أن ترتكب بحق أي صحافي آخر، وأضافت بأن “ما جرى يشعرني بأن حريّتنا منتهكة. وأقل ما نقوم به هو هذه الخطوة الرمزيّة لرفع الصوت عالياً رفضاً لانتهاكات حقوق الانسان واستهداف المدنيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي”.

دام الاعتصام حوالي نصف ساعة. بعدها تفرّق المعتصمون، وبقي سؤال معلّقاً طرحه أحدهم “تخيّلوا لو أن الجيش اللبناني قتل صحافي اسرائيلي؟”.

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s