“تك تك تك”: يا قادة العالم اسيتقظوا!


من الإعتصام
من الإعتصام

هاني نعيم

بيروت من جديد. المدينة التي ترفض الانعزال والموت، تتسع لتدافع عن قضايا العالم بأسره. هذه المرّة، كانت بيروت على موعد مع “نداء الاستيقاظ”، إلى جانب 120 دولة أخرى كانت تقوم بالنداء، في الوقت عينه، بدعوة قادة العالم إلى الاستيقاظ.

عند السابعة بدأ ناشطون من منظمة “إندي- آكت” (رابطة الناشطين المستقلّين) والمجتمع المدني بالتجمّع وتحضير منبهاتهم وطناجرهم، و”زماميرهم” ليطلقوها، قبل ثلاثة أشهر من إبرام الإتفاقية العالمية الجديدة التي قد تنقذ الكوكب من تغير المناخ في قمّة كوبنهاغن (18/12).

هي محاولة لإيقاظ القادة، بأنهم أمام قمّة تاريخيّة، وليس مجرّد قمّة سياسيّة عاديّة، كغيرها.

أغلب الناشطون تراوحت أعمارهم بين 14 و20 سنة. يبدو أنهم مهتمين بمصير كوكبهم أكثر من غيرهم. انتظروا “الثامنة والنصف”. وأطلقوا العنان للمنبهات، التي تم توزيعهم عليهم، أمام عدسات الكاميرات، التي نقلت الصوت “لمن يهمه الأمر”.

على هذا الكوكب من يكترث لمستقبل الإنسانيّة. عملوا على إيقاظ قادة العالم في أغلب دول العالم، وتنبيههم. فهل يسمع هؤلاء؟

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

2 thoughts on ““تك تك تك”: يا قادة العالم اسيتقظوا!”

  1. يحتاج “زعماء” العالم إلى أن يضربوا على أقفيتهم لكي يستيقظوا فعلاً، لكي يعرفوا مدى لاإنسانية تعاملهم مع الكوكب الذي يبقينا على قيد الحياة بكل جزيئة أكسجين يمنحنا إياها لنعيش.

    المشكلة أن نظام حياتنا اليومي أصبح مليئاً بالتصرفات التي تحمل الأثر السلبي الشديد على النظام البيئي في المستقبل، ولكن الاستهلاك قد اقتحم حياتنا وتشعّب فيها حتى أصبح جزءاً أساسياً حتى لا نكاد نلاحظ وجوده.. حتى أولئك الشباب، في حياتهم اليومية العديد من هذه الممارسات.

    النقطة الأهم، هي أن هذه المشكلة البيئية التي تضع العالم في خانة الفناء القريب، أو بأقل احتمال صراع البشر على موارد الطاقة، هي وليدة النظام العالمي القائم على الاستهلاك بالدرجة الأولى، والذي لا تتحكم “الشعوب” بأكثر من 10% منه..
    الله بعين.. ويمكن حتى نكون آخر همّو!

    أعجبني

    1. تحياتي

      أوافقك جداً.. والتغيير يبدأ بتغيير ذهنية هذا العالم القائم على الاستهلاك والربح السريع والاستغلال.. والشعوب اعتقد لا تتخكم بشيء..

      أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s