شباب يحيون الميلاد بدعوة من مجهول


يعبرون سا�ة الشهداء باتجاه الجميزة
يعبرون ساحة الشهداء باتجاه الجميزة

هاني نعيم

أختار شباب وصبايا الإحتفال بالميلاد على طريقتهم. حوالي عشرين منهم يلبسون الزي الخاص بـ”بابا نويل”، يتجمّعون أمام الشجرة الخاصة بالميلاد في ساحة الشهداء. يحملون اجراس، يرتدون اللحية البيضاء، إضافة لشابين يحملان غيتارين.

انّها السابعة والنصف، أنطلقوا من الساحة وصولاً إلى مركز بلديّة بيروت، بدءاً لجولتهم، منشيد أغاني الميلاد بالعربية والفرنسية والأنكليزية. ومطلقين بين الحين والآخر عبارات: merry Christmas, joyeux noel، وغيرها من العبارات المهللة للعيد. العابرين في الشوارع تفاعلوا مع هؤلاء، ومنهم من التقط الصور إلى جانبهم، ومنهم من رقص وأنشد.

عند الثامنة، أرادوا الذهاب إلى الجميزة. عبروا الشوارع رقصاً. هناك، وقفوا أمام واجهات المطاعم والحانات، ملقين التحيّة ومؤدّين للأغاني للزبائن والعابرين. وعند “درج الفن”، جاء عدد من العاملين في المطاعم للرقص معهم ضمن حلقة كبيرة، والغناء إلى جانبهم.

من يرى هؤلاء الشباب يعتقد أنّهم يعرفون بعض منذ الطفولة، لكن المفارقة أنّ هؤلاء لا يعرفون بعض. جائوا إثر دعوة وجّهت إليهم عبر البريد الألكتروني والفايسبوك من مجهول يدعى “أخوت شانيه”، وطبعاً بغيابه. وهذه ليست المرّة الأولى التي يقومون بهذا النشاط، بل سبقه 5 نشاطات أخرى مشابهة أقيمت في الروشة ونهر الموت وساحة الشهداء، بحسب إحدى المشاركات ماريليز عاد (ممثلة مسرحيّة). وعن إذا ما كان لهم نشاطات أخرى، تقول عاد “حسب الأخوت شو بقرر”.

الخميس 25-12-2008

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s