لاوند هاجو يرقص بعيداً!


لاوند هاجو
لاوند هاجو

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي بريف دمشق القبض على قاتل الفنان المسرحي السوري لاوند هاجو  مدير فرقة رماد للمسرح الراقص الذي عثر عليه مقتولاً في شقته المستأجرة بضاحية قدسيا الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيس فرع الأمن الجنائي بريف دمشق العميد جمال بيطار إن “عناصر الفرع تمكنوا من القبض على القاتل مظهر.م الذي اعترف بالتحقيق معه بارتكابه جريمة القتل بقصد السرقة”.

واعترف القاتل بأنه “طعن المغدور بواسطة سكين حادة في رقبته ثم حرق جثته لإخفاء معالم الجريمة ليمتد الحريق بعدها إلى أجزاء أخرى من المنزل”.

وكان زملاء الفنان هاجو قالوا لـسيريانيوز “في البداية كان من الصعب التعرف على الجثة لما نالها من التشوه بعد حرقها إلا أننا تأكدنا فيما بعد أنها جثة لاوند”,مشيرين إلى أن “لاوند قتل أولا ثم أحرقت جثته عبر فتح أسطوانة غاز قبل أن تنتشر النيران في كافة أرجاء المنزل”.

كما اعترف القاتل بسرقة مبلغ ألف و200 دولار وجهاز كومبيوتر محمول وجهازي موبايل وكاميرا ديجيتال من منزل المغدور تم استردادها تمهيداً لتسليمها مع القاتل للقضاء المختص.

وأضاف بيطار أن “القاتل كان على معرفة بالمغدور منذ خمس سنوات حيث تدرب في فرقته للرقص لفترة ثم انقطع عنها”, مشيرا إلى أن “الاثنين قضياً ليلة الحادثة معاً في مقهى بجرمانا ثم ذهبا إلى منزل لاوند ليرتكب القاتل بعدها جريمته في اليوم نفسه”.

ولاوند هاجو مؤسس فرقة رماد للمسرح الراقص تم تكريمه في اليابان عدة مرات كما نال الميدالية الذهبية للرقص عام 1997 كما حصل على شهادة تقدير في الرقص عام 2007, كما حاز على جائزة الراقص المميز في مهرجان القارات الخمس في الصين.

وصمم هاجو العديد من العروض الراقصة منها الخلق العام 2001, وانعكاسات 2003, ورحلة جسد 2003 وتمرد العقل 2004 وصمت الحواس 2005, كما حول رواية الأديبة كوليت خوري إلى عرض راقص تحت عنوان ستلمس أصابعي الشمس.

عثرت السلطات السورية على جثة الفنان المسرحي لاوند هاجو مقتولا يوم الأربعاء في منزله في ضاحية قدسيا بدمشق، حيث أضرمت النار في جثته، قبل أن ينال الحريق من المنزل بالكامل.
وقال زملاء الفنان هاجو لـوكالات سريانيوز “في البداية كان من الصعب التعرف على الجثة لما نالها من التشوه بعد حرقها إلا أننا تأكدنا فيما بعد أنها جثة لاوند”،مشيرين إلى أن “لاوند قتل أولا ثم أحرقت جثته عبر فتح أسطوانة غاز قبل أن تنتشر النيران في كافة أرجاء المنزل”.
وأضافوا أن “التحريات أثبتت أن جهازين خلويين وكومبيوتر محمول يخصون المغدور فقدوا في يوم الحادث قبل أن تعود الجهات المختصة للعثور على سيارته في منطقة مهجورة من ضاحية قدسيا”.
وقال شاهد عيان للشرطة “شاهدت سيارة هاجو منطلقة بسرعة في تمام الساعة الثامنة صباحا من أمام منزله إلا أن الشخص الذي كان يقودها ليس لاوند بل شخص آخر، مشيرا إلى أن “النيران اندلعت في بيت هاجو بعد أقل من دقيقتين عن مغادرة السيارة”.
وكانت سيارات الإطفاء والإسعاف وقوى الأمن وصلوا إلى مكان الحادث فور اندلاع الحريق حيث تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق قبل أن تبدأ السلطات المختصة تحقيقاتها في الحادث.
وكان من المقرر أن يقدم الراحل هاجو عرضه “كشف” في دار الأوبرا بدمشق في الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري.
ولاوند هاجو مؤسس فرقة رماد للمسرح الراقص تم تكريمه في اليابان عدة مرات كما نال الميدالية الذهبية للرقص عام 1997 كما حصل على شهادة تقدير في الرقص عام2007، كما حاز على جائزة الراقص المميز في مهرجان القارات الخمس في الصين.
وصمم هاجو العديد من العروض الراقصة منها الخلق العام 2001، وانعكاسات 2003، ورحلة جسد 2003 وتمرد العقل 2004 وصمت الحواس 2005، كما حول رواية الأديبة كوليت خوري إلى عرض راقص تحت عنوان ستلمس أصابعي الشمس.

صمت!

الكاتب: Hanibaael

I'm Just a Writer. Content-Maker. Photographer. Coffee-Lover. Jackdanielist. Jazzoholic. Author of (Graffiti of Uprisings)

19 thoughts on “لاوند هاجو يرقص بعيداً!”

  1. هل يعقل ألا نسمع بهذا المبدع وإنجازاته المشرفة إلا مع خبر وفاته ….. تترى من المسؤول عن هذا التغييب للمبدعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أعجبني

  2. أما أنا فلسوء حظي عرفت لاوند، قابلته في معهد الرقص جلست معه وتحدثنا طويلاً قدمت له إحدى قصصي وأعجب بها وكان الوعد أن نلتقي مجدداً لبحث تحويلها إلى مسرحية راقصة.
    ساعة ونصف قضيتها معه، شاب يتفجر انفاعاً وحماساً مرهف الحس رقيق جميل كأمير اسطوري
    من استطاع اغتيال كل هذا الشباب وأسكت كل تلك الحيوية.
    أسفي عليك كبير وحزني عليك أشد تمنيت لو لم ألتقيك ولم أعرفك لمضيت كما تمضي كل الأسماء المدونة على صفحات الوفيات، لكنك لست كذلك
    رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه وأحلك محل إقامة الشرفاء القادرين على ترك بصمة جميلة في حياة مليئة بالقذارة والكره.
    رحمك الله ولا أملك إلا هذا

    أعجبني

  3. سمعت عن هذا الفنان المبدع لاوند هاجو من صديقة اختي التي كانت معه في الفرقة و لكني لم أقابله شخصيا حتى حضر زفافي وشارك في أحد الرقصات حيث ذهل جميع المدعوين برقصه و حركاته الساحرة..حقيقة كان مبدعا وموهبة تترك لها أثرا اينما وجدت..رحمه الله وجعله عصفورا راقصا في فسيح جنانه..

    أعجبني

  4. الله يرحمك يا احلى لاوند والله ضيعانك تروح بس تعودنا كل ناجح لازم يموت عنجد عجزانة اصابعي عن كتابة كلمات توصف الجريمة بس بتمنى باقرب وقت ينمسكوا هل مجرمين ويموتوا بنفس الطريقة شكرا :كندة

    أعجبني

  5. وداعا لاوند ان من قتلك قتل الحريةوروح الشباب المتحررة ,لقدتعرفت على لاوند في حفل زفافي كان شابا مفعمابالحيوية يحمل في داخله طموحا كبيرا , ومن ابعدك عنا يا لاوند خاف طموحك هذا فقتلك

    أعجبني

  6. وأخير أمسكوا بالقاتل الذي قتل البرائة والموهبة والأحساسة العالي
    و صمت السكون والكشف على الحواس في رحلة لجسده الطاهر عبر تمرد على الوحشية البشرية الفنان المبدع لاوند هاجو

    أعجبني

  7. لو سمحت جمال فيك تزودنا بتفاصيل قتل لاوند؟
    بالنسبة للقاتل؟ واسباب القتل؟ والجهة التي تقف وراءه؟

    تحياتي

    أعجبني

  8. خبر نزل علينا كالصاعقة لم نكن نتوقع ان تنطفى ء شعلة من الابداع بهذه البساطة عرفنا لاوند وتابعنا اعماله وكنا دائما تواقين لما سيقدمه .شعرنا بالفخر لوجود مثل هذا الشخص في سوريا كان علما في مجاله الابداعي , كان بناءً رائعا وجميلا لكنه لم يكتمل …. لاوند هاجو ……وداعا

    أعجبني

  9. مرحبا انا ابن عم لاوند شكرا الكون عالاهتمام بالموضوع وبتمنى لو اني كنت مع لاوند بليلتها بس للاسف المشاغل كتيرة وبتمنى انو تكون اخر الاحزان الي وللعائلة والله يرحمو ويجعل مثواه الجنة وبدعي رب العالمين لا يفجعكون بعزيز بالفعل يلي قدر يقتل هيك شخص هو من اوحش والعن البشر لانو لاوند كان متل الشمعة بالبيت المعتم بس هيك رب العالمين كاتبلو والله يرحمو وشكرا

    أعجبني

  10. تحياتي محمد..

    وأعرف ماذا ان يفقد الانسان شخص يحبه! .. الموت غياب خانق..

    لترقد روح لاوند بسلام.. هل يمكنك أن تخبرنا أكثر بخصوص حادثة القتل؟

    أعجبني

  11. لاوند … مهذب رائع … شفاف …
    يعني فنان بحق
    ماذا تتوقع من انسان أرق من النسمة
    صوته لا يبتعد عن شفتيه اكثر من متر
    رااااااااااااااااائع
    بس …..
    لا مفر من القضاء و القدر
    تحياتي يا فنان

    أعجبني

  12. لم تمت ايها الطائر الفينيقي..
    ولتطر برائحتك بعيداً…
    حلق وطر بعيداً..
    لنراك هناك حيثما ترغب…

    لم تمت تمت………
    ايها الرماد

    أعجبني

  13. الله يرحمك يا صديقي العزيز أيعقل ان لا أعرف هذا الخبر حتى الآن ؟!!!!!!
    لا اله الا الله محمدأ رسول الله
    في مرحلة من المراحل كنت أتدرب على يد لاوند في فرقة زنوبيا لكني سافرت بعدها الى الامارات وانقطعت أخبار كل الفرقة بسسب البعد والغربة الله لا يسامح اللي قتلك
    بس بتعرف لاوند صدقني ارتحت من هيك حياة بائسة ظالمة تفرق الأحباب وتجمع الأندال
    الى لقاء ……….

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s